معايير التقويم


على مستوى اللغة
يمكن للمتقبل أن يكون شابا أو مبتدأ أو كهلا أو متعلما فهل أن الموقع مخصص لمتقبل معين *
الحقل المعرفى هل يهدف الموقع الى الشمولية و هل يمثل مرجعا لجميع أنواع الأنترنات أم أن له زاوية محددة *
التفاعل هل أدرجت الوثيقة مستندا أو احاطة أو متابعة *
الخصوصيات التقنية و تتضمن نوعية التقديم الابحار صفحات المساعدة على الأنترنات علامات الابحار الفهرس *
النصوص الفائقة رموز العودة الى أعلى الصفحة أو الرجوع الى الفهرس
أهمية المضمون نوعية المعلومات المقدمة و وضوحها*